مجتمع

الكونفدرالية العامة تصف طرد موظفة في “موريبوست” من عملها بالإجراء الظالم

الكونفدرالية العامة تصف طرد موظفة في

أكدت أم كلثوم بنت محمد؛ الناطقة باسم الحركة النسوية داخل الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا CGTM، تنديد مركزيتها بما وصفته بالإجراء الظالم  المتمثل في “طرد” أم الخير بنت سيدي المصطف من وظيفتها في الشركة الموريتانية للبريد “موريبوست”.

وقالت منت محمد؛ خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم؛ إن هذا القرار جاء على خلفية الإضراب العام الذي دعت له الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا و”الدور البارز الذي قامت به أم الخير في إنجاحه”.

وأضافت الناطقة باسم الحركة النسوية؛ أن المنزعجين من الإضراب قرروا معاقبة أم الخير بالطرد وهو ما “يعتبر مخالفا للقوانين الصادرة 1987-1990” ، خاصة مدونة الشغل المادة 357 التي تعطي “الحق لكل من ينخرط في نقابة شرعية معترف بها حق الإضراب بوصفه من الحقوق الدستورية التي تكفلها كل القوانين والشرائع للفرد”، بحسب قولها.

وطالبت بنت محمد السلطات المعنية بإعادة أم الخيري لوظيفتها، وإلغاء هذا القرار الذي يعتبر “نوعا من التهميش للمرأة النقابية”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة