مجتمع

الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا تدين “قمع” عمال البني التحية في زويرات

أكدت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا، أن عمال البني التحتية بمدينة ازويرات؛ تعرضوا لقمع شرس من طرف قوي الأمن التي حاصرتهم في ساحة “صلاة العيدين” بالمدينة.

وقالت الكونفدرالية، في بيان توصلت به صحراء ميديا، إن هؤلاء العمال “يعانون من تدني الأجور وغياب الامتيازات الاجتماعية وعدم استقرار الوظائف”.

وأشارت الكونفدرالية، إلى أنه “عندما لم تتحقق التعهدات التي وعد بها والي الولاية المحتجين، قرروا الدخول في اعتصام مفتوح حتى تلبى مطالبهم بشكل كامل”؛ بحسب تعبير البيان.

وعبرت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا، عن تأييدها وتضامنها مع “نضال العمال المعتصمين من أجل نيل حقوقهم المشروعة في عمل لائق دائم و مستقر”، وشجبها الشديد لكل “أشكال القمع التي تعرض لها أو قد يتعرض لها عمال البني التحتية في زويرات أو في غيرها من مدن البلاد”.

ودعت الحكومة إلي “اتخاذ تدابير فورية من أجل تسوية وضعية هؤلاء العمال سبيلا إلي الإسهام في القضاء علي ظاهرة العمالة غير الدائمة”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة