مجتمع

الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا تطالب الحكومة بتحقيق مطالب الأساتذة “المشروعة”

طالبت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا حكومة مولاي ولد محمد لغظف بإدخال ما وصفته بتحسين جوهري علي ظروف عمل ومعيشة هيئة أساتذة التعليم الثانوي “عبر التحقيق الفوري لمطالبهم المشروعة، وكذلك عبر إعادة تقييم وضعهم الاجتماعي”.

وأكدت النقابة العمالية؛ في بيان توصلت به صحراء ميديا، دعمها للمنظمة لالنقابة الوطنية للتعليم الثانوي SNES، المنضوية تحت لوائها، “في نضالها من أجل الحصول علي حقوق الأساتذة”.

وأهابت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا بجميع هياكلها بالعمل علي تقديم الدعم للنقابة الوطنية للتعليم الثانوي، مشيرة إلى أن الأساتذة “يعانون من ظروف عمل ومعيشة غاية في الصعوبة بسبب تدني الأجور والرواتب المتمثل في نسب استدلالية منخفضة بما فيه الكفاية لا تعكس حقيقة القوة الشرائية لهؤلاء العمال”.

وأضافت إن هذا السلك من أسلاك موظفي ووكلاء الدولة، “الذي كان يعتبر مفخرة لؤلئك الذين أتيحت لهم الفرصة لدخوله باعتباره يشكل الطبقة الوسطى في البلد، لم يعد محط اعتبار وتقدير”؛ على وصف البيان.

ونبهت الكونفدرالية إلى أن معدل ولوج التلاميذ إلي التعليم الثانوي يتنامي يوما بعد يوم، “ما يزيد من الضغط المعنوي والنفسي على الأساتذة الذين ينتظر منهم المزيد من النتائج على الرغم من محيط تربوي و مهني غير مشجع ومستوى معيشة يتدهور شيئا فشيئا؛ بحسب النقابة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة