مجتمع

الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا تشجب “التدمير الممنهج” للحزام الأخضر في نواكشوط

الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا تشجب

استنكرت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا ما سمته سماح الحكومة لـثلة من رجال الأعمال بتدمير ممنهج للحزام الأخضر في مدينة نواكشوط، “بهدف اقتناء مساحات واسعة من الأراضي لأغراض خاصة”.

وقال بيان للكونفدرالية؛ تلقته صحراء ميديا، إنه من الخطورة بمكان أن تعمد السلطات العمومية من أجل تشييد البني التحتية، كبناء الطرق والمطارات وغيرها إلي “قطع الأشجار وإزالة الغابات من الحزام الأخضر”، الذي يخضع لترتيبات النصوص التنظيمية باعتباره “ملكا عموميا”.

وعبرت المركزية النقابية عن شجبها الشديد “لكل الممارسات المتمثلة في التقليل من شأن تراثنا الطبيعي، الذي يضمن إعاشة العمال والسكان على وجه العموم”.

وطالب البيان الحكومة بالقيام “بحملة جادة للحفاظ على نظامنا البيئي عبر تشجير الغابات وحماية السواحل والأحزمة الخضراء للمدن، وخلق وظائف خضراء في كل مناطق البلاد”؛ وفق تعبير البيان.

وأهابت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا (CGTM) بالحكومة  للعمل على إشراك جميع الأطراف المعنية، وخصوصا العمال ومنظماتهم في كافة سياسات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلد بغية ضمان نجاحها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة