مجتمع

اللجنة الدائمة لحزب تواصل تدين “الأوضاع المعيشية الصعبة” لسكان موريتانيا

اللجنة الدائمة لحزب تواصل تدين

طالبت بتسوية ملف اللاجئين الموريتانيين “بعيدا عن استعجال الاستغلال السياسي”

عبرت اللجنة الدائمة لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل)؛ المعارض في موريتانيا، عن تعاطفها وقلقها البالغ على ما وصفته بالأوضاع المعيشية الصعبة للسكان بصفة عامة وسكان ولاية لبراكنة خاصة، “في غياب أي أفق لانتشالهم من هذه الوضعية المزرية مع استمرار هذا النظام”.

وأكدت اللجنة؛ في بيان توصلت به صحراء ميديا، وقوفها مع المواطنين المبعدين الذين عادوا إلى أرض الوطن، وتنديدها ب”معاناتهم المستمرة في مجال استرداد الممتلكات و الحصول على الأوراق”؛ بحسب تعبيرها.

وطالبت اللجنة؛ في معرض استعراضها للواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي للبلد، بتسوية حقيقية لمختلف جوانب هذا ملف المبعدين، “بعيدا عن استعجال الاستغلال السياسي، وعلى نحو يعزز اللحمة الوطنية و يحميها مستقبلا”.

وأدانت اللجنة بشدة “الارتفاع المتصاعد للأسعار وخصوصا أسعار المحروقات التي تشهد تزايدا مستمرا“، وكذلك ما وصفته بالممارسة المشينة للنظام، “من تصفية للحسابات السياسية ونهب لمقدرات البلد واستغلال العلماء للتبرير والتهجم، قائلة إن ذلك “هو سلوك معروف للأنظمة الاستثنائية الإقصائية”؛ على حد وصفها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة