الساحل

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تخشى من أن يؤدي القتال في مالي إلى إذكاء النزاعات

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تخشى من أن يؤدي القتال في مالي إلى إذكاء النزاعات
أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن “خشيتها من أن يؤدي القتال الدائر حاليا في مالي إلى إذكاء النزاعات في البلدان المجاورة .. وأن يزيد تدفق اللاجئين عبر الحدود من حدة التوترات القائمة أصلا في المنطقة”.
وقال بيتر ماورر؛ في تصريح صحفي، إن ” كل المنطقة الواقعة جنوب الصحراء الكبرى شهدت تدفقا هائلا للأسلحة وزيادة كبيرة في التوترات السياسية منذ انطلاقة انتفاضات الربيع العربي في منطقة شمال افريقيا قبل عامين”، مشيرا إلى أن بلدان مثل نيجيريا و موريتانيا وبوركينا فاسو والنيجر ” تواجه في الوقت الحاضر مخاطر كبرى”.
وطالب ماورر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بأن “تخصص المزيد من الوقت والطاقة والموارد للمنطقة الواقعة جنوب الصحراء الكبرى خلال هذا العام لأنه من المتوقع أن تظهر على السطح صراعات أخرى”.
وكانت القوات المالية بمشاركة قوات فرنسية برية وجوية، قد بدأت قبل أسبوعين هجوما على المناطق الشمالية من مالي؛ والتي تخضع لسيطرة الجماعات الإسلامية المسلحة منذ شهر مارس من العام الماضي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة