افريقيا

اللجنة الوطنية للإنتخابات: الإعلان عن النتائج المؤقتة الرسمية يوم غد الثلاثاء

اللجنة الوطنية للإنتخابات: الإعلان عن النتائج المؤقتة الرسمية يوم غد الثلاثاء

أعلنت اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة التي تراقب الانتخابات الرئاسية بالسنغال والتي جرى دورها الأول٬ أمس الأحد٬ أن النتائج المؤقتة الرسمية سيتم الإعلان عنها٬ غدا الثلاثاء٬ على المستوى القطاعي ويوم الجمعة القادم على المستوى الوطني.

وفي انتظار أن يتم إصدار النتائج الرسمية٬ تطالب اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة من السنغاليين التحلي بالهدوء وتدعو الفاعلين السياسيين إلى وضع ثقتهم في المسلسل الانتخابي .

وأعلن رئيس اللجنة٬ دودو ندير في تصريح له خلال لقاء صحفي عقد في وقت متأخر من ليلة الأحد-الإثنين٬ أن الرقم الرسمي الوحيد الذي تم الإعلان عنه لحد الآن من قبل اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة يتعلق بنسبة المشاركة الذي قارب نسبة 60 في المائة. وهو معدل منخفض مقارنة مع الاقتراع الرئاسي لسنة 2007 الذي عرف مشاركة 70 في المائة من المسجلين في اللوائح الانتخابية.

وحسب نتائج جزئية وغير رسمية قدمتها وسائل الإعلام ودواوين بعض مرشحي المعارضة٬ فإن الرئيس المنتهية ولايته عبد الله واد حصل على نفس النتائج مقارنة مع رئيس وزرائه ماكي سال.

ويتنافس 14 مرشحا على هذه الانتخابات في ظل توتر شديد٬ وعلاوة على الرئيس المنتهية ولايته عبد الله واد٬ يتنافس رؤساء الوزراء مصطفى نياس وإدريس سيك وماكي صال ٬ إضافة إلى أصمان تانور ديينغ٬ زعيم الحزب الاشتراكي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة