أخبار

المؤتمرالثالث لأطباء العيون يناقش الاعتلالات الشبكية

عقدت الجمعية الموريتانية لطب العيون اليوم السبت مؤتمرها الثالث بنواكشوط تحت بحضور وفود من تونس، والجزائر، والمغرب، إضافة إلى السنغال، وفرنسا، والنيجر.

ويسعى هذا المؤتمر إلى تبادل التجارب ومواكبة المستجدات العلمية مع جمعيات طب العيون في الدول المشاركة وخصوصا الاعتلالات الشبكية، وجراحة وزرع القرنية، وجراحة العتامة، وعلاقة أمراض العيون بالسكري .
 
و أوضح لبروفسير سيد اعل ولد أحمدو رئيس الجمعية الموريتانية لطب العيون أن تنظيم هذا المؤتمر يأتي فى ظل تحديات عديدة تمثلت في نقص المصادر البشرية، وظهور العديد من حالات العمى نتيجة أمراض الرمد الحبيبي، وإصابات القرنية.
 
ولفت لبروفسير ولد أحمدو إلى أنه تم بذل الجهود بفعل تدخل البرنامج الوطني لمكافحة العمى وشركائه، في مكافحة الرمد الحبيبي الذي سيتم القضاء عليه قريبا وفق تعبيره.
 
وقال إن التكفل بالأمراض المسببة للعمى يعتمد على محورين يتعلق الأول بالقيام بأنشطة علاجية داخل المراكز الثابتة، وتنظيم بعثات متنقلة للجراحة، وتدخلات الصحة العمومية التي تدمج الوقاية والتثقيف الصحي والتعبئة الاجتماعية، إضافة إلى إقامة شراكة مع القطاعين العام والخاص.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة