مجتمع

المبادرة الطلابية للدفاع عن القضايا العادلة تستنكر “الاسلوب الوحشي” في قمع الطلاب

المبادرة دعت المجتمع المدني إلى “هبة شعبية” لانصاف أصحاب المطالب والمظالم في موريتانيا

استنكرت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة؛ ما أسمته ” الأسلوب الهمجي والوحشي” الذي تعاملت به الجهات الأمنية المتحكمة مع الشباب الذين خرجوا في “مشهد حضاري وسلمي ليعبروا عن تطلعاتهم في الحرية والعدالة.

وطالبت المبادرة؛ في بيان صحفي تلقته صحراء ميديا، بإطلاق سراح كل الأبطال الذين “قالوا لا في وجه الظلم والاستبداد”، بمن فيهم رئيس المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة عبد الرزاق ولد محمدي.

ودعا البيان؛ المجتمع المدني بكل قواه الحية إلى “هبة شعبية” والوقوف صفا واحدا مع أصحاب المطالب والمظالم؛ حتى  “انتزاع الحرية والكرامة المهدورة”؛ مشددا على استعداد المبادرة للوقوف مع أصحاب المظالم والقضايا العادلة ومناصرتهم إلى أن “تزول المظالم وتنتهي سياسات القمع الممنهجة والمتبعة من طرف النظام”؛ وفق تعبير البيان.

وخلص بيان المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة  إلى دعوة من وصفهم بـالمناضلين الأحرار وأصحاب الضمائر الحية للحضور بكثرة للوقفة التي ستقيمها المبادرة؛ صباح غد الاثنين ،في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة نواكشوط “رفضا للظلم وانتصارا للمظلومين”؛ بحسب نص البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة