مجتمع

المبعوث الاممي الخاص بليبيا يبدأ زيارة لموريتانيا ضمن جهود حل الازمة

المبعوث الاممي الخاص بليبيا يبدأ زيارة لموريتانيا ضمن جهود حل الازمة

بدأ عبد الاله الخطيب المبعوث الشخصي للامين العام للامم المتحدة الى ليبيا زيارة لموريتانيا في اطار الجهود المبذولة من طرف المجتمع الدولي للتوصل الى حل ينهي النزاع الدائر في ليبيا منذ اشهر.

وتسعى الامم المتحدة الى دراسة خارطة طريق افريقية اعدت لاقناع الفرقاء الليبيين بالتوصل الى حل ينهي الصراع الدامي على السلطة بين الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي والمعارضة المسلحة .

وسيبحث المبعوث الاممي وهو وزير خارجية اردني سابق مع المسؤولين الموريتانيين خارطة الطريق تمهيدا لعرض المقترحات على طرفي النزاع الليبي ، وتستبعد الصيغة الجديدة للحل العقيد معمر القذافي كطرف في المفاوضات وتنص على تنحيه على السلطة .

واكدت مصادر خاصة لصحراء ميديا ان وزير الخارجية الموريتاني سيزور ليبيا محملا بالمقترحات الجديدة فيما ستؤدي مجموعة الدول الافريقية التى تتوسط في الازمة الليبية زيارة لليبيا ايضا ولقاء طرفي النزاع في طرابلس وبنغازي

وتراس موريتانيا لجنة افريقية مصغرة للوساطة في الليبيا ، وواجهت اللجنة صعوبات في تقريب وجهات النظر بين الاطراف وحظيت جهودها بدعم من الامم المتحدة .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة