مجتمع

المجلس الأعلى للقضاء يجري تعيينات في بعض المحاكم

قرر المجلس الأعلى للقضاء في موريتانيا؛ خلال دورته العادية الأخيرة للسنة الجارية، تعيين رؤساء محاكم ووكلاء الجمهورية وإنشاء محكمة استئناف في ولاية لبراكنة.
 
فقد عين المجلس القاضي سعد بوه ولد السالك؛ وكيلاً للجمهورية في محكمة نواكشوط الجنوبية (عرفات)، كما عبن القاضي الخليل ولد احمدو وكيلا للجمهورية في محكمة نواكشوط الشمالية (دار النعيم)، وأبقى 
القاضي الشيخ ولد باب احمد وكيلا للجمهورية في محكمة نواكشوط الغربية (تفرغ زينه).
 
وعين المجلس القاضي محمد الغيث ولد عمار رئيسا لمحكمة الاستئناف في نواكشوط، والقاضي مولاي اعلي ولد مولاي رئيسا للمحكمة الجنائية بنواكشوط.
 
وتم تعيين القاضي أحمد ولد الدين رئيسا لمحكمة نواكشوط الشمالية (دار النعيم)، والقاضي سيدي محمد ولد حمينَّ رئيسا لمحكمة نواكشوط الجنوبية (عرفات).

وفي نواذيبو تم تعيين القاضي عبد الله ولد محمد يسلم ولد شماد؛ الذي رأس محمة الجنايات التي حاكمت ولد امخيطير، رئيسا للمحكمة التجارية، وعين القاضي محمدن ولد الشيخ ولد حدو؛ رئيسا لمحكمة الشغل، فيما تم إنشاء غرفتين للتحقيق في نواذيبو.

 
وقرر المجلس إنشاء محكمة استئناف على مستوى ولاية لبراكنة، وعين القاضي محمد عبد الله ولد الطيب مدعيا عاما لها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة