مجتمع

المجلس التأديبي بكلية الطب ينظر في “معاقبة” ستة طلاب

المجلس التأديبي بكلية الطب ينظر في
الإتحاد الوطني لطلاب الموريتانيين يلوح بمقاطعة الدراسة اذا تم طرد الطلاب الستة
اجتمع ظهر اليوم المجلس التأديبي لكلية  الطب بجامعة نواكشوط للنظر في طلب الإدارة فصل 6 من طلاب الكلية على خلفية الاحتجاجات التي قام بها طلاب الكلية في الأيام الماضية ومثل الطلاب امام المجلس التأديبي الذي وجه اليهم تهم “الإخلال بسير الدراسة و”إدخال غرباء الي الكلية للقيام بالفوضي”
والطلاب المهددون بالعقاب من طرف المجلس التأديبي هم نشطاء نقابيون في الإتحاد الوطني لطلبة موريتانيين وكانوا رأس الحربة في الاعتصام والإضراب عن الدراسة الذي عرفته كلية الطب في  الأيام الماضية. ويتعلق الأمر بكل من: حبيب ولد اكاه (مسؤول الاعلام في الإتحاد)، محمد ولد الناه،  عبد الرحمن ولد معروف، ميمونة بنت محمد الامين (ممثلة الطلاب في المجلس التأديبي)، محمد سالم ولد محمد عالي واسلم ولد ابراهيم (عضوا المكتب التنفيذي للإتحاد).
ولوح رئيس قسم الإتحاد بكلية الطب، محمد محمود ولد جدو، بالدخول في إضراب مفتوح عن الدراسة والاعتصام في كلية الطب وتحويل السنة الدراسية الي “بيضاء” اذا ما قرر المجلس التأديبي طرد الطلاب الستة، معتبرا بأن اجتماع المجلس غير قانوني حيث حضر 6 أعضاء فقط من فقط من أصل 14 عضوا، كما تم منع ممثلي الطلاب في المجلس من حضور الاجتماع.
وكان طلاب كلية الطب قد نظموا منذ الأربعاء الماضي سلسلة من الوقفات الاحتجاجية للمطالبة بتحسين ظروفهم الدراسية ملوحين بالدخول في إضراب مفتوح عن الدراسة ما لم تتجاوب الإدارة مع مطالبهم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة