مجتمع

المجلس الدستوري يؤكد مجددا فوز ولد سيدي المصطف

أقر المجلس الدستوري بشكل رسمي حصول يحي ولد سيدي المصطف على مقعد في الجمعية الوطنية، مرشحاً على رأس اللائحة الوطنية لحزب العدالة والمساواة، خلال الانتخابية البلدية والنيابية الأخيرة.

ووفق ما أكدته مصادر خاصة، لصحراء ميديا، فإن ولد سيدي المصطف حصل على وصل من المجلس الدستوري يؤكد فوزه بمقعد في الجمعية الوطنية.
وبنجاح ولد سيدي المصطف تكون رئيسة الحزب الجمهوري للديمقراطية والتجديد منتاته منت حديد، قد غادرت الجمعية الوطنية، لتتقلص بذلك نسبة النساء داخل قبة البرلمان.
واطلعت صحراء ميديا ــ حصرياً ــ على وثيقة المجلس الدستوري التي تؤكد قبول الطعن المقدم من ولد سيدي المصطف، شكلا وأصلا ، وبالتالي تعديل النتائج التي أعلنتها لجنة الانتخابات بتاريخ الثالث من ديسمبر الجاري، ليصبح ولد سيدي المصطف حاملا للرقم 19، على قائمة الفائزين باللائحة الوطنية.

وتقول الوثيقة إن القرار اتخذ خلال مداولات حضرها أعضاءه ورئيسه اسغير ولد أمبارك الذي وقع على الوثيقة، رفقة الأمين العام سي آداما ممادو،   والمقرر محمد يحيى ولد عمر.

وكان ولد سيدي المصطف قد أقيل مؤخراً من منصبه كمكلف بمهمة في رئاسة الجمهورية، وهي الإقالة التي أثارت جدلاً في الساحة السياسية، خاصة بعد اتهام ولد سيدي المصطف لجهات نافذة باستهداف مقاطعة كرو على خلفية عدم تصويتها لصالح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في الانتخابات الأخيرة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة