مجتمع

المحكمة تثبت الحكم السابق علي الصحراوي بالسجن 12سنة ومصادرة املاكه

المحكمة تثبت الحكم السابق علي الصحراوي بالسجن 12سنة ومصادرة املاكه

أصدرت محكمة الاستئناف في نواكشوط اليوم الأربعاء حكما بتثبيت الحكم السابق في حق عمر ولد سيدي أحمد المعروف بـ”الصحراوي” المتهم باختطاف الاسبان الثلاثة في 29 نوفمبر الماضي على الطريق بين نواذيبو و نواكشوط.، حكمت المحكمة بسجنه 12 سنة ومصادرة كافة املاكه، فيما اكدت هيئة الدفاع نيتها استئناف الحكم لدي المحكمة العليا.

وكانت النيابة العامة قد طالبت بالحكم خمسة عشر سنة سجنا للصحراوي، ومصادرة كل ممتلكاته لصالح الخزينة العامة للدولة الموريتانية.

 

 

واتهمت النيابة عمر الصحراوي باستخدام علاقاته داخل موريتانيا من أجل تنفيذ “أبشع الجرائم” مقابل مبلغ 10 ملايين فرنك إفريقي، وقال ممثل النيابة في المحاكمة التي جرت اليوم إن الأدلة المتوفرة قوية بما فيه الكفاية لتأكيد التهمة الموجهة للصحراوي.

وطالب محامو الصحراوي بإحضار المواطنة الاسبانية “اليسيا غاميز” التي أفرجها تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، بوصفه شاهدة تثبت براءة الصحراوي، وأكد المحامون أن الحكم التي أصدرته محكمة الجنايات قبل أسابيع في حق موكلهم بسجن الصحراوي 12 سنة، باطلة ولا تستند على أدلة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة