أخبار

المدن الفرانكفونية تدعم حضرية نواكشوط لمواجهة المستنقعات

أعلنت رئيسة الرابطة الدولية للمدن الفرانكفونية آن إيدالكو تقديم دعم فوري ومستعجل لمجموعة نواكشوط الحضرية لمواجهة “الوضع الصعب” الذي يعيشه سكان العاصمة جراء التهاطلات المطرية خلال موسم الخريف المنصرم.

وبحسب بيان وزعته المجموعة الحضرية اليوم الإثنين فإن الإعلان عن تقديم الدعم تم خلال مشاركة رئيستها اماتي منت حمادي في الفترة ما بين 7 إلى 9 أكتوبر بالعاصمة التونسية في اجتماعات المكتب والجمعية العامة للرابطة الدولية للمدن الفرانكفونية.
 
وذكر البيان أن منت حمادي تحدثت أمام الجمعية عن الانعكاسات السيئة على صحة السكان بسبب محاصرة المياه لأحياء كاملة في مدينة نواكشوط ، وتواجد برك مائية ملوثة في الساحات العمومية والشوارع، والأزقة والممرات الضيقة، وما لذلك من انعكاسات سيئة على صحة السكان.

وأكدت المجموعة في البيان عزمها إنشاء فرق محمولة على السيارات، وفرق راجلة، لمكافحة الباعوض وتوفير صهاريج لسحب المياه داعية المدن الأعضاء في الرابطة الدولية للفرانكفونية للتضامن معها ومساعدتها على تحقيق ذلك  .
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة