مجتمع

المدير العام لـ”ايسيسكو” يزور جامعة شنقيط العصرية

زار المدير العام للمنظمة العربية للثقافة والعلوم (إيسيسكو) الدكتور عبد العزيز التويجري، صباح اليوم الأربعاء، مباني جامعة شنقيط العصرية، حيث استقبل من طرف رئيس مجلس إدارة الجامعة الدكتور محمد المختار ولد أباه رفقة عدد من أستاذة وطلاب الجامعة.
 
وقدم الدكتور محمد المختار ولد أباه شروحا وافية حول مراحل الجامعة، منذ أن كانت فكرة تراوده من أمد بعيد قبل أن تتجسد قبل ثماني سنوات؛ مشيراً إلى أن الهدف منها هو تسهيل التسجيل للطلاب الموريتانيين والحفاظ على علوم الدين وتدريسها بطريقة عصرية.
 
كما استعرض الأمين العام للجامعة محمد المصطفى ولد سيد أحمد، معلومات عامة عن الجامعة ومجال تدريسها، حيث أشار إلى أنها تدرس 4 شعب: الدراسات الإسلامية والشريعة والقانون والاقتصاد الإسلامي هذا بالإضافة إلى اللغة العربية.
 
وأضاف ولد محمد المصطفى أن الجامعة تضم حتى الآن 535 طالب، 200 في شعبة الدراسات الإسلامية، و 165 طالباً في شعبة القانون، و 132 طالباً في شعبة الاقتصاد الإسلامي، و 38 طالباً في شعبة الآداب.
 
كما أشار إلى أن عدد خريجي الجامعة من طلاب الماستر وصل إلى 154 خريجاً، 72 منهم في قسم الدراسات الإسلامية و 35 في قسم الشريعة والقانون، و 28 في قسم الاقتصاد الإسلامي و 19 في قسم اللغة العربية.
 
أما في مرحلة الدكتوراه فقد أوضح ولد محمد المصطفى أن الجامعة تبذل جهودا لتسجيل الطلاب في الخارج بفضل التعاون الذي يجمعها مع جامعة القرويين، حيث سجلت حتى الآن حوالي 43 طالباً، وتعمل على تسجيل 19 طالباً.
 
من جهته توجه المدير العام للمنظمة العربية للثقافة والعلوم (إيسيسكو) الدكتور عبد العزيز التويجري، بكلمة شكر إلى إدارة جامعة شنقيط العصرية، معبراً عن إعجابه بالشعب الموريتاني.
 
وفي ختام الزيارة قدم رئيس مجلس إدارة الجامعة الدكتور محمد المختار ولد أباه هدية إلى الدكتور التويجري، عبارة عن كتب قيمة لمؤلفين وعلماء موريتانيين.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة