مجتمع

المدير العام للإيسيسكو يعلن عن إطلاق مبادرة حول تفعيل دور إفريقيا في التحالف

المدير العام للإيسيسكو يعلن عن إطلاق مبادرة حول تفعيل دور إفريقيا في التحالف
أعلن الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اليوم الأربعاء في فيينا عن إطلاق مبادرة الإيسيسكو حول تفعيل دور إفريقيا في تحالف الحضارات.
وتم الإعلان عن هذه المبادرة خلال مشاركة المدير العام في أعمال اجتماع شركاء التحالف الذي عقد في إطار منتدى الأمم المتحدة العالمي الخامس لتحالف الحضارات.
 وتهدف مبادرة الإيسيسكو إلى تعزيز دور إفريقيا في دعم التحالف بين الحضارات، وإبراز إسهام الثقافة الإفريقية في الثقافة الإنسانية، وإسماع صوت إفريقيا بصفة أشمل في تدبير الشأن الثقافي على المستوى الدولي، إضافة إلى ترسيخ قيم السلام والتسامح والعيش المشترك في القارة الإفريقية للحد من تنامي التيارات الفكرية المتطرفة في بعض مناطقها. 
وستقود الإيسيسكو هذه المبادرة بالتنسيق مع أمانة التحالف بين الحضارات، ومع أهم القيادات الإفريقية  من الدول الأعضاء في الإيسيسكو وخارجها. 
وقد رحب منتدى الأمم المتحدة الخامس لتحالف الحضارات بهذه المبادرة، داعياً المجموعة الدولية لدعمها والتعاون مع الايسيسكو لتحقيق أهدافها المنشودة.
يذكر أن الإيسيسكو شريك للأمانة العامة للتحالف منذ تأسيسها، ووقعت معها اتفاقية تعاون خلال انعقاد المنتدى الأول للأمم المتحدة لتحالف الحضارات في مدريد عام 2005؛ كما احتضنت الإيسيسكو في مقرها الدائم في الرباط  عام 2009 أعمال الاجتماع الثاني لنقاط الاتصال للتحالف، ونفذت معها عدة أنشطة ثقافية وإعلامية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة