مجتمع

المدير المساعد لصوملك: مناديب العمال رفضوا التوقيع على نتائج المفاوضات..والشركة لديها آفاق واعدة

أكدت شركة صوملك أنها دخلت مفاوضات مع العمال غير الدائمين فيها، لتسوية مطالبهم التي دخلوا إثرها في اعتصام لمدة تسعة أيام، وتعهدت بتحقيق ما يمكن أن تحقق منها، غير أن مناديب العمال رفضوا التوقيع على وثيقة الاجتماع.

وقال محمد سالم ولد أحمد المدير المساعد للشركة في تصريح لـ”صحراء ميديا” إنهم “وافقوا على أن تكون الاسبقية في الاكتتاب للعمال غير الدائمين، باعتبار الامر توجها رسميا من الدولة”.

 

وأضاف أن “الشركة لديها آفاق واعدة وأن هناك فرصا جديدة لاكتتاب عدد من العمال غير الرسميين في ضوء استلام الشركة عشرة محطات في الداخل، استلمت منها خمسة في السابق، وبالنظر الى ان الشركة ستدشن ثلاث محطات كهربائية جديدة، وإقامة 40 مولدا كهربائيا في نواكشوط”.

وقال ولد أحمد إن “الشركة قبلت منح العمال الحق غير الرسميين في الإجازة السنوية، وأنهم يستفيدون من خدمات التغطية الصحية مثل الرسميين”، وفيما يتعلق بزيادة الرواتب قال “إن الأمر من اختصاص مجلس الادارة ووزارة الوصاية، وأنهم أحالوه اليهما”.

وأكد أن الشركة قبلت أن يسجل العمال غير الرسميين لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ليستفيدوا من حقوق التقاعد، وفيما يتعلق بكشف الراتب والتسجيل لدى صندوق الضمان الاجتماعي، فقد اعتبر “أنها أمور تترتب على اكتتاب المعنيين كعمال رسميين”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة