أخباررياضة

المرابطون يخسرون أولى مبارياتهم في « الكان »

خسر المنتخب الموريتاني لكرة القدم « المرابطون »، مساء اليوم الاثنين، أول مباراة له في كأس أفريقيا للأمم أمام المنتخب المالي بأربعة أهداف لهدف.

وتعد هذه هي أول مباراة يخوضها المنتخب الموريتاني في الكأس الأفريقية التي يتأهل لها للمرة الأولى في تاريخه.

وتلقى المنتخب الموريتاني هدفين في الشوط الأول من المباراة، أحدهما ضربة جزاء، وتلقى مع بداية الشوط الثاني الهدف الثالث، ليتمكن من تقليص النتيجة بهدف من ضربة جزاء نفذها اللاعب الحسن العيد، ليكون اللاعب الذي يسجل أول هدف موريتاني في البطولة القارية.

ولكن المنتخب المالي استفاد من تقدم اللاعبين الموريتانيين لينفذ هجمات مرتدة خطيرة، أثمرت واحدة منها عن الهدف الرابع في المباراة.

وفي أعقاب المباراة قال اللاعب الموريتاني أداما با: « في الخمسة عشر دقيقة الأولى أدينا بشكل جيد، ولكننا لم نحترم الخصم كما ينبغي، فبادرنا بالهجوم إلا أننا كنا خجولين وغير حاسمين، مع أننا كنا نعتقد أنه من السهل مباغتة المنتخب المالي ».

وأضاف با في حديث مع قناة بين سبورت: « نحن نادمون كثيراً على ما حصل، فقد كان يجب علينا احترام الخصم دون أن نقلل من شأننا ».

أما المدرب الفرنسي كورانتين مارتينس فقد اعتبر أن بداية المباراة كانت جيدة ولكن مع دخول الهدف الأول أصيب الفريق بالإحباط، وقال: « خضنا مباراة ضد منتخب يعج بالنجوم والإمكانات الفردية، وكل من صوب الكرة من هؤلاء النجوم سجل هدفاً وبالنسبة لنا لم تسر الأمور على ما يرام ».

ولكن المدرب الفرنسي عاد ليضيف: « لا وقت لدينا للحزن على هذه النتيجة أو التفكير في ما حدث، يجب أن نستفيق مرة أخرى وأن ننظر لما هو مقبل، ونسعى للحصول على نتيجة جيدة في المباراة المقبلة ».

اظهر المزيد

الشيخ محمد حرمه

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى