أخباررياضة

المرابطون يغيرون مكان مرانهم « تفاديا للإصابات »

قرر مدرب المنتخب الموريتاني لكرة القدم (المرابطون) ، كورينتان مارتينس، تغيير  مكان مران المنتخب من « الملعب الأولمبي: إلى ملعب « شيخا بيديا » وسط العاصمة بسبب « معايير فنية ».

وقالت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، في بيان لها، فجر اليوم (الأحد): « إن المدرب فضل نجيلة ملعب شيخا بيديا تفاديا لخطر الإصابات، بعد ملاحظة عدم الجاهزية الفنية الآمنة لنجيلة الملعب الأولمبي حتى الآن ».

وسيبدأ العمل بالقرار الجديد مساء اليوم (الأحد) ، وفق تأكيد الاتحادية الموريتانية لكرة القدم.

وكانت الحكومة الموريتانية قد تسلمت « الملعب الاولمبي » أكبر ملاعب البلاد، في أبريل من العام العام الجاري، بعد اكتمال أشغال ترميمه من طرف بعثة فنية صينية.

وكانت الأشغال تتعلق بترميم الملعب، وزيادة سعته الاستيعابية، بالإ ضافة إلى  أربعة ملاعب أخرى صغيرة خاصة للتدريبات في رياضات مختلفة.

وكان المنتخب الموريتاني قد بدأ أول تدريباته أمس (السبت) على نجيلة الملعب الأولمبي، تحضيرا  لنهائيات أمم أفريقيا، المقررة في مصر في 21 من شهر يونيو الجاري. 

وشارك في المران  كافة اللاعبين الذين استدعاهم المدرب مؤخراً، لتمثيل المنتخب  في البطولة، باستثناء اللاعب  إسماعيل دياكيتي، الذي قرر المدرب إراحته بسبب مشاركته أول أمس في مباراة مهمة مع ناديه، وفق الاتحادية الموريتانية لكرة القدم.

ويشارك االمنتخب الموريتاني في أمم أفريقيا ضمن  المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات  مالي  وأنغولا وتونس.

وسيخوض « المرابطون » مباراتهم الأولى في تاريخ « أمم أفريقيا » ضد الجارة  مالي في الرابع والعشرين من شهر يونيو الجاري على ستاد السويس.

اظهر المزيد

اباه أحمد بدي

منتج ومحرر في شبكة صحراء ميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى