مجتمع

المرشحة للانتخابات الفرنسية مارين لوبين: موريتانيا ستكون من البلدان التي ستمتد اليها الفوضي التي عرفتها مالي

المرشحة للانتخابات الفرنسية مارين لوبين: موريتانيا ستكون من البلدان التي ستمتد اليها الفوضي التي عرفتها مالي
 اعتبرت أن دول الساحل الإفريقية تدفع فاتورة “مغامرة” ساركوزي في ليبيا
قالت المرشحة اليمينية للانتخابات الرئاسية الفرنسية، مارين  لوبين، إن الفوضي والحرب الأهلية التي عرفتها مالي ستمتد الي كل من موريتانيا والنيجر وتشاد، مرجعة سبب ذلك الي ما وصفته  بمغامرات الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في ليبيا.
واعتبرت لوبين، في بيان صحفي أصدرته اليوم، أن الدول الافريقية تدفع اليوم فاتورة “مغامرة” ساركوزي الليبية، مؤكدة أن المشكلة لم تكن تكمن في إزاحة القذافي بل في إيجاد بديل له، وأن محاولة فرض الديمقراطية بالصواريخ هي مسألة غير واقعية خصوصا في بلد منقسم جهويا وقبليا ويوجد فيه نفوذ قوي ل”الإسلام الراديكالي”، على حد تعبيرها.
وتوقعت المرشحة الفرنسية –التي اعتبرت أنها رفضت وحدها المغامرة الفرنسية في ليبيا- أن ينجم عن الوضع الراهن في منطقة الساحل موجة هجرات نحو أوربا وبالذات نحو فرنسا.

ويحتدم التنافس بين المرشحين الرئيسيين في انتخابات الرئاسة الفرنسية، حيث تظهر استطلاعات الرأي تقدم مرشح الحزب الإشتراكي فرانسوا هولاند على الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة