مجتمع

المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان يندد باعتقال الأساتذة المعتصمين

المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان يندد باعتقال الأساتذة المعتصمين
أعلن المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان عن “تنديده القوي” بما قال إنه “حملة اعتقالات وإهانة” يتعرض لها الأساتذة المعتصمين بمباني وزارة الدولة للتهذيب احتجاجاً على مذكرة تحويل أصدرتها الوزارة في حقهم، مطالباً بالإفراج الفوري عن المعتقلين.
وقال المصدر في بيان تلقت صحراء ميديا نسخة منه، إن “مسلسل الاعتداء على الأساتذة المحتجين على مذكرة التحويل التي أصدرتها وزارة التهذيب الوطني بحقهم أصبح مشهدا مألوفا في يوميات هذه الفئة المظلومة”، وفق تعبيره.
وأضاف أن “الاعتقالات المستمرة والتعسفية التي يتعرض لها الأساتذة منذ ثلاثة أيام تؤكد إصرار الوزارة الوصية على اختيار منهج التصعيد والاستقواء بقوة الشرطة لإدارة خلافاتها من الأساتذة”، مسجلاً “تنديده القوي”.
وفي ختام البيان طالب المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان بـ”الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين”، إضافة إلى “الاستجابة العاجلة والسريعة لمطالب المحتجين ورد الاعتبار إليهم”، على حد قوله.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة