أخبار

المركز الثقافي المغربي بنواكشوط يخلد عيد المرأة

أطلق المركزالثقافي المغربي بنوكشوط أمس السبت  بمناسبة الإحتفالات المخلدة لليوم العالمي للمرأة ، مجموعة من الانشطة الثقافية والفنية، وذلك بفضاءات المركز حتى يوم 09 من الشهر الجاري.

ووجه مدير المركز محمد فيصل فرشادو بمناسبة الإحتفالات باليوم العالمي للمرأة ، الشكر إلى النساء الموريتانيا ت والمغربيات بمناسبة العيد العالمي ، متمنيا لهن مزيدا من التقدم والرقي و الإزدهار.

واستشهد فرشادو  بالسيرة النبوية الشريفة في حسن معاملة المرأة ، معبرا عن تقديره لمساهمة المرأة الفعالة من أجل قيادة المجتمع .
 
وبدأت الأنشطة  بندوة حول موضوع “الواقع الثقافي و الأدبي للمرأة الموريتانية من الإستقلال إلى اليوم” ، بالتعاون مع مركز الهدف لخدمة الإعلام و الإتصال.

وعلى هامش الانشطة في يوم 08 مارس ابتداء عند الساعة 4 والنصف، سينظم المركز أمسية ثقافية بالتعاون و التنسيق مع الجالية المغربية في موريتانيا، وسيتم تكريم مجموعة من النساء المغربيات و الموريتانيات اللواتي قدمن خدمات جليلة للأسرة والمجتمع والوطن.

وفي يوم الخميس على الساعة السادسة سينظم المركز أمسية ثقافية بالتعاون مع القطاع الثقافي بالإتحاد العربي للمرأة المتخصصة (فرع موريتانيا) ، ويتمضن برنامج الأمسية الفقرات التالية:

–          ندوة تحت عنوان “دور المرأة المغاربية في تعزيز التعاون العربي، المرأة الموريتانية والمغربية نموذجا”
–          المداخلة الاولى للأستاذة أم كلثوم بنت المعلى ، رئيسة القطاع الثقافي في الإتحاد
–          المداخلة الثانية للأستاذة والكاتبة المغربية سمية البوغافرية
–          المداخلة الثالثة للأستاذة لبابه بنت الميداح ، النائب العلمي في القطاع الثقافي للإتحاد تحت عنوان “دور المرأة الفنانة في تعزيز التعاون العربي” .
–          المحور الثاني :دور المرأة المغاربية في تعزيز التعاون العربي في المجال الإقتصادي ، للأستاذة الغالية بنت عبد الرحمن ، رئيسة قطاع السكان بالإتحاد.
–          المحور الثالث : دور المرأة المغاربية في تعزيز التعاون العربي في المجال البيئي للأستاذة زينب سيدي أحمد ، رئيسة القطاع البيئي بالإتحاد.

وستتم بعد ذلك قراءة قصائد شعرية ، و توقيع كتاب الهوية العربية الإسلامية للأستاذة زينب بنت المعلى ، وتوقيع رواية “نهر الصبايا” للأستاذة سمية البوغافرية .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة