ثقافة وفن

المركز الثقافي المغربي يعلن عن نتائج القصة القصيرة للعام 2011

المركز الثقافي المغربي يعلن عن نتائج القصة القصيرة للعام 2011

أعلن المركز الثقافي  المغربي مساء الأربعاء 14 ديسمبر نتائج مسابقة القصة القصيرة التي نظمها خلال الشهر الماضي في إطار موسمه الثقافي للسنة الجارية.

وبمناسبة توزيع الجوائز قال الدكتور محمد القادري مدير المركز أن تنظيم هذه المسابقة تدخل في مجال تنويع الأنشطة وفتح المجال أمام المواهب الشابة وتمكينهم من التعبير عن إبداعهم.

وأضاف الدكتور قادري أن عدد النصوص التي تقدمت للمسابقة بلغت خمس وعشرين نصا أدبيا،وهو نفس عدد النصوص التي تقدمت في مسابقة السنة الماضية في حين لوحظ غياب المشاركات النسوية في المسابقة لكن نمط المشاركات اتسمت عموما بالجودة وكشفت عن وجود العديد من الطاقات الإبداعية داخل الساحة الثقافية.

وأضاف مدير المركز الثقافي المغربي أن تقييم النصوص المشاركة في المسابقة خضعت لتقييم لجنة تحكيم من  ثلاث أساتذة جامعيين اختاروا ثلاث نصوص من بين مجموع النصوص المشاركة في المسابقة التي ترك لها الموضوع مفتوحا ،كما خضعت الأعمال لتنقيط يتراوح من 0 إلى 20  كما وضعت شروط أساسية كسلامة اللغة والمعالجة الفنية والأسلوب الأدبي وحجم ومغزى القصة

أما النصوص القصصية الفائزة  فهي قصة”الجحيم”  للكاتب الشاب محمد الأمين ولد دده، وقد حصل على جائزة تتمثل في تذكرة ذهاب وإياب مقدمة من شركة الخطوط الجوية المغربية

أما الفائز الثاني فهو محمد عمر ولد أباه عن قصة بعنوان”أحلام الجنوب”، في حين فاز المتسابق الثالث محمد زين العابدين عن قصة بعنوان “الحب السليب”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة