مجتمع

المزروعي يبحث في موريتانيا مشاريع للتعاون في المجال الزراعي

المزروعي يبحث في موريتانيا مشاريع للتعاون في المجال الزراعي
بحث رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي محمد بن عبيد المزروعي٬ اليوم الأحد٬ مع عدد من المسؤولين الموريتانيين٬ على رأسهم الوزير الأول مولاي ولد محمد الأغظف٬ علاقات التعاون بين موريتانيا وهذه الهيئة خاصة في المجال الزراعي .
وقال المزروعي٬ في تصريح صحفي ٬ أنه بحث مع المسؤولين الموريتانيين خلال زيارته لموريتانيا٬ وهي الأولى له لبلد عضو في الهيئة منذ تسلمه مهامه الجديدة٬ مجالات التعاون والمشاريع المستقبلية في القطاع الزراعي.
واعتبر أن التعاون القائم بين الهيئة وموريتانيا ” بحاجة إلى تعزيز وخاصة في المجال الزراعي على اعتبار أن من أهداف الهيئة سد الفجوة الغذائية وتحقيق الأمن الغذائي في الدول العربية ” مضيفا أن “هنالك مشاريع سيتم تجسيدها على أرض الواقع وأخرى ستنال إهتمامنا في المستقبل المنظور”.
وكان رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي قد قام رفقة إبراهيم ولد امبارك ولد محمد المختار وزير التنمية الريفية الموريتاني٬ أمس السبت٬ بزيارة تفقدية لبعض المساحات والمنشئات الزراعية بولاية ترارزة ( الجنوب الغربي للبلاد) شملت مزرعة مستغلة من طرف حملة الشهادات العاطلين عن العمل ( 3000 هكتار) ٬ والتي تم بها إدخال زراعة الأرز فى الأنظمة الزراعية الموريتانية٬ وورشة فنية تابعة للهيئة ومزرعة نموذجية لزراعة الخضروات مؤطرة من قبل طرف المنسقية الجهوية للمنظمة العربية للاستثمار والانماء الزراعي. 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة