مجتمع

المسؤول الإعلامي للتجمع الثقافي الإسلامي ينفي انضمام الشيخ النحوي لحزب “تواصل”

المسؤول الإعلامي للتجمع الثقافي الإسلامي ينفي انضمام الشيخ النحوي لحزب

قال إن الشيخ “يرتبط بعلاقات طيبة مع كافة الفاعلين في الساحة الإسلامية من مشايخ وعلماء”

نفى محمدي ولد أحمد؛ المسؤول الإعلامي للتجمع الثقافي الإسلامي في موريتانيا، صحة الخبر الذي تم تداوله مؤخرا بشأن انضمام الشيخ محمد الحافظ النحوي؛ رئيس التجمع، لحزب تواصل الإسلامي المعارض.

وأكد ولد أحمد؛ في تصريح لصحراء ميديا، أن الشيخ النحوي “لديه نظرة شمولية لقضايا الوطن والأمة، وظل يسعى دائما لجمع الكلمة وتوحيد الصف”.

وأضاف أن رئيس التجمع الثقافي الإسلامي “لديه علاقات طيبة ومتميزة بالمرجعيات الكبرى على مستوى حزب تواصل والتي يكن لها كل تقدير واحترام”، مشيرا إلى أنه بالقدر ذاته “يرتبط بعلاقات طيبة مع كافة الفاعلين في الساحة الإسلامية من مشايخ وعلماء”.

وأكد المسؤول الإعلامي للتجمع أن قادة حزب تواصل “يشاركون باستمرار في المناسبات الدينية التي ينظمها فضيلة الشيخ النحوي مما ساهم في بناء علاقات طيبة فيما يتعلق بالقضايا الكبرى التي تخدم الوطن والأمة”.

وأشار ولد أحمد إلى أنه “توجد في صفوف جماعات الشيخ النحوي شخصيات وطنية نافذة وهامة لديها تعاطف كبير قد يصل إلى درجة التنسيق -أو الانتماء- مع قيادة حزب تواصل، كما هو الحال بالنسبة للجماعات المماثلة”؛ بحسب تعبيره.

وأشار المسؤول الإعلامي للتجمع إلى أن الشيخ النحوي “تربطه كذلك علاقات جيدة بقيادة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، وبالفاعلين السياسيين على مستوى البلاد عامة”.

وأضاف أن الشيخ النحوي “يسعى باستمرار إلى تفعيل الحوار والتقارب والتفاهم من أجل المصلحة العليا للبلاد بعيدا عن المزايدات السياسية والأغراض الشخصية”؛ على حد وصفه.

وأشار محمدي ولد أحمد إلى أن وفد حزب تواصل الذي كان يزور المنطقة “استقبل في رباط الفتح بالترحيب والحفاوة، كما استقبل بهما في كافة القرى التي حل بها، مشيرا إلى أن ما أورده يعتبر “حقيقة الموقف في الظروف الراهنة”؛ كما قال.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة