مجتمع

المستقلة لأساتذة الثانوي: زيادة الرواتب يجب أن تأتي نتيجة مفاوضات بين النقابات والحكومة

المستقلة لأساتذة الثانوي: زيادة الرواتب يجب أن تأتي نتيجة مفاوضات بين النقابات والحكومة
قالت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي في موريتانيا إن أي زيادة في رواتب الموظفين يجب أن تكون نتيجة للمفاوضات بين النقابات والحكومة، “وأن تمر بالمجلس الأعلى للوظيفة العمومية كما تنص على ذلك المادة 25 من القانون 09/93 المتضمن النظام الأساسي للموظفين ووكلاء الدولة العقدويين.
وطالبت النقابة؛ في بيان توصلت به صحراء ميديا، بأن تكون الزيادة “قادرة بالفعل على تحسين الظروف وليست مجرد دعاية ديماغوجية وذرا للرماد في العيون كما هو الحال في كثير من التجارب السابقة”؛ بحسب تعبيرها.
وأكدت؛ تعليقا إصدار الرئيس محمد ولد عبد العزيز توصياته للحكومة ببحث إمكانية زيادة وراتب عمال وموظفي الدولة، أكدت على أهمية العدالة بين الموظفين “ووضع تناسبية عادلة بحيث لا تحصل بعض القطاعات على علاوة شهرية بمئات الآلاف في بعض القطاعات: (القضاء – الإدارة مثلا) في حين تكون العلاوات زهيدة إلى أقصى حد في قطاعات أخرى: (التعليم الأساسي والثانوي مثلا”.
وعمدت النقابة إلى تذكير الرئيس بضرورة الوفاء بالتعهدات التي التزمت بها حكومته نحو التعليم الثانوي والتي من بينها:
– علاوة الازدواجية
– علاوة تعدد الاختصاصات
– علاوة التجهيز
– المصادقة على نظم أسلاك التعليم الثانوي وتطبيقها.
– منح القطع الأرضية
ورحبت النقابة بإصدار مرسوم منظم لأسلاك مفتشي التعليم الثانوي، معتبرة إياه خطوة هامة، غير أنها استنكرت ما وصفته بالمماطلة في إصدار مرسوم أسلاك أساتذة التعليم الثانوي، مطالبة بإصداره، و”تطبيق المرسومين المذكورين في أقرب الآجال”؛ على حد تعبير البيان.
.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة