ثقافة وفن

المسرح الموريتاني يشارك في مهرجان “خليفة السطنبولي” بتونس

المسرح الموريتاني يشارك في مهرجان

ثلاث فتيات وشاب قدموا عرض”ترانيم” الذي أذهل الحضور وأسيل حوله حبر كثير

قدم أربعة ممثلين من جمعية المسرحيين الموريتانيين؛ الليلة قبل البارحة بتونس العاصمة عرضا مسرحيا بعنوان “ترانيم”؛ ضمن مهرجان خليفة السطنبولي للمسرح المغاربي المقام في مدينة المنستير.

عرض المسرحي الموريتاني “ترانيم” من تأليف الشاعر والمخرج السينمائي محمد ولد إدوم؛ ومن إخراج المخرجة المسرحية مريم منت الشيباني؛ والتي شاركت في التمثيل إلى جانب كل من منى منت الحسن ومي منت عثمان؛ ويلعب دور البطولة فيه الممثل بون ولد أميده؛ إضافة إلى المخرج المسرحي التقي ولد عبد الحي؛ رئيس جمعية المسرحيين الموريتانيين الذي يرأس البعثة الموريتانية.

“ترانيم” عرض مسرحي يتحدث عن ثورة النساء على الرجال فيما يشبه نوعا من إسقاط الثورات العربية الراهنة على واقع البيت العربي؛ وقد نال إعجاب الحاضرين نظرا للغته الراقية ولأداء ممثليه الجيد؛ وقد لقي تغطية إعلامية كبيرة في الصحافة التونسية.

يشار إلى أن فعاليات “مهرجان خليفة السطنبولي للمسرح المغاربي تستمر إلى غاية 15 ابريل الجاري؛ بمشاركة وفود مسرحية من كافة دول المغرب العربي ويشهد مشاركة موريتانيا لأول مرة؛ وتقام على هامشه العديد من الندوات الفكرية التي تبحث واقع المسرح العربي عموما والمسرح المغاربي على وجه الخصوص.

 ومن المنتظر أن يخصص استقبال في مطار نواكشوط الدولي للبعثة المسرحية الموريتانية عند عودتها ليلة الثلاثاء القادم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة