أخبار

المصادقة على بيان حول وضعية المصادر المائية

 

صادقت الحكومة الموريتانية اليوم الخميس على مجموعة من مشاريع المراسيم والبيانات من بينها بيان حول وضعية المصادر المائية وآفاق معرفتها وتسييرها المستدام.

وقال وزير المياه والصرف الصحي محمد عبد الله ولد أوداع إن البيان يتناول وضعية المصادر المائية بشكل عام ومهام المركز الوطني للمصادر المائية وحصيلة معرفة ومراقبة وتعبئة المصادر المائية، إضافة الى الأهداف المنشودة من هذا البيان وخطة العمل للرفع من مستوى المركز الوطني للمصادر المائية.

وأكد الوزير خلال مؤتمر صحفي أن خطة العمل المقترحة التي تمت المصادقة عليها اليوم تهدف إلى الرفع من مستوى جاهزية المركز “حتى يتمكن من أداء دوره الاستيراتيجي الهام بالنسبة لاكتشاف ومراقبة التسيير المعقلن والمستدام للمصادر المائية”.

وأضاف ولد أداع انه سيتم إنشاء صندوق مخصص للبحث في مجال الموارد المائية وإجبارية متابعة جميع اشغال انواع الحفر المنجزة من طرف الدولة عن طريق المركز الوطني للمصادر المائية لتمكينه من وجود المعلومات الضرورية التي ستغذي قاعدة البيانات للمزيد من معرفة مصادرنا المائية وتدقيقها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة