مجتمع

المصادقة على مخطط جديد لمدينة نواذيبو

المصادقة على مخطط جديد لمدينة نواذيبو
بدأت اليوم بمباني المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد بنواذيبو، شمالي موريتانيا، ورشة حول المصادقة على المخطط الرئيسي العلمي والمخطط التنموي المتعدد السنوات لمنطقة نواذيبو الحرة.
افتتحت الورشة من طرف رئيس سلطة تنظيم منطقة نواذيبو الحرة، اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، بحضور وزراء الشؤون الاقتصادية، والمالية، الطاقة والمعادن، والبيئة والتنمية المستدامة، والصيد والاقتصاد البحري؛ هذا بالإضافة إلى عدد من ممثلي الهيئات الدولية ورجال الأعمال الموريتانيين.
وفي كلمته الافتتاحية اعتبر ولد الشيخ سيديا أن منطقة نواذيبو الحرة شهدت “تحولات هامة”، مشيراً إلى زيارات من طرف هيئات دولية معروفة ثمنت كلها ما تم إنجازه حتى الآن.
وقال: “لقد تم اعتماد سبع مقاولات جديدة، من ضمن مجموعة من المقاولات قيد الإنشاء، وأنجز المخطط بعد نقاشات دامت لثلاثة أشهر متواصلة”.
وفي هذه الأثناء قدم المكتب الفرنسي المكلف بدراسة المنطقة عروضا تفصيلية حول المخطط الرئيسي العلمي والمخطط التنموي المتعدد السنوات.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة