أخبار

المصادقة على وكالة لتسيير الملاحة في نهر السنغال

صادقت الجمعية الوطنية الموريتانية يوم أمس على المعاهدة المنشئة لوكالة تسيير واستغلال الملاحة في نهر السنغال.

وقال وزير النفط والطاقة والمعادن محمد سالم ولد البشير في مداخلته أمام النواب إن الدول الأعضاء في المنظمة قررت خلال الدورة السادسة عشرة لمؤتمر رؤساء الدول والحكومات إنشاء هذه الوكالة.

وأضاف أن رؤساء دول وحكومات البلدان الأعضاء في منظمة استثمار نهر السنغال وقعوا في يونيو 2011 على هذه المعاهدة التي تقضي بإنشاء وكالة تسيير الملاحة والنقل في نهر السنغال.

ونبه إلى أن هذه المعاهدة تضم 5 عناوين و24 مادة تعالج التعريفات
والتسمية والشكل القانوني و المقر ومهام المنظمة وتسييرها والترتيبات المالية والأحكام النهائية.
 
وقال إن الشركة موضوع المعاهدة تعتبر مؤسسة عمومية مشتركة أنشئت تحت اسم شركة تسيير واستغلال الملاحة في نهر السنغال، ويقع مقرها في نواكشوط بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، وتكلف بتسيير وإدارة أنشطة الملاحة والنقل في النهر، وكذلك استغلال وصيانة وتجديد الأشغال الموكلة إليها.
 
وأوضح أن أبرز المهام الموكلة إلى الشركة هي البناء والصيانة والاستغلال وتجديد المنشآت المشتركة وخاصة محطات التوقف النهرية .
وثمن نواب الجمعية الوطنية استضافة موريتانيا لمقر وكالة تسيير واستغلال

الملاحة في نهر السنغال؛ آملين أن ستسهم في تخفيض سعر نقل البضائع والأشخاص؛ مما يساعد على ازدهار التجارة البينية وتحسين الأوضاع الاقتصادية للدول المطلة على النهر بشكل عام.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة