مجتمع

المصالح الصحية في الحوض الشرقي ترسل “راس كلب” للتشريح بعد ان عض ثلاثة اشخاص

المصالح الصحية في الحوض الشرقي ترسل

الدرك الموريتاني  اشتبه في طرد بداخله راس “كلب مسعور” قبل اكتشاف  حقيقته

اثار كلب مسعور عض ثلاثة أشخاص هلع السكان في بلدية بنكو 60 كلم شرق مدينة النعمة شرق موريتانيا بعد ان هاجم الاشخاص الثلاثة وعضهم عضات بالغة.

وسرت المخاوف الى السلطات المحلية التى أمرت بقتل لكلب وإرسال رأسه للتشريح في العاصمة نواكشوط للتأكد من عدم خطورة لدغاته على المواطنين، ومدى إمكانية تسببه في إصابة المعتدى عليهم بأمراض معدية.

ونقل مراسل صحراء ميديا في مدينة النعمة عن مصدر بيطري في الولاية قولها: “ولتسهيل عملية بعث الكلب المذكور للمختبر قامت بقطع رأسه وإرساله إلى نظيرتها في مدينة النعمة، لتقوم الأخيرة بشحنه فورا إلى نواكشوط، بعد وضع ختمها الرسمي على الطرد الذي يحويه” .

وعلى الطريق الرابط بين مديني النعمة ولعيون، وتحديدالدى وصوله إلى  “فراج تامشكط” التابع لولاية الحوض الغربي، قام عناصر الدرك بفتحه لمعرفة محتواه، مع عدم ملاحظة طابع إدارة البيطرة، الذي ثبت بعناية؛ بحسب مسئول البيطرة.

ووجه  عناصر الدرك الاتهام لسائق الحافلة بالتستر على عملية نقل  الرأس المشبوه  قبل ان تكشف التحقيقات  صحة خبر نقل الجثة للتشريح.

وترفع السلطات الأمنية هذه أيام درجة الحذر إلى المستوى الأحمر بسبب المخاوف من وجود مخطط لتنظيم القاعدة يهدف إلى  تنفيذ هجمات انتحارية ضد عدد من المصالح الحكومية والأجنبية في موريتانيا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة