مجتمع

المصرف الأوروبي للاستثمار يدعم ربط موريتانيا بالألياف البصرية

أعلن بيان نشرته الممثلية الدبلوماسية للإتحاد الأوروبي بنواكشوط اليوم الثلاثاء أن المصرف الأوروبي للاستثمار يساهم ب35 بالمائة في تمويل ربط موريتانيا بأوروبا الغربية عبر الكابل البحري للألياف البصرية.

ووقع على عقد التمويل هذا الذي تبلغ قيمته 8 ملايين يورو اليوم الثلاثاء في نواكشوط كل من وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية الموريتاني سيدي ولد التاه، والمديرة العامة للمصرف الأوروبي للإستثمار المكلفة بالقروض والعمليات خارج أوروبا تامسين بارتون.

 

واعتبر وزير التشغيل والتكون المهني  الموريتاني محمد ولد خونا أن توقيع هذا الإتفاق “يشكل مساهمة مهمة من المصرف الأوروبي للإستثمار في تمويل السياسة الشاملة لتطوير البنى التحتية التي تنفذها الحكومة الموريتانية ولاسيما فيما يتعلق منها بإمتلاك شبكة إتصالات عالية التدفق باعتبارها ضرورية سواء على الصعيد الدولي أو الوطني لتحديث الإدارة وتكريس لامركزيتها وتحسين عرض الخدمات العام لصالح السكان”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة