مجتمع

المعارضة الموريتانية: “النظام يسوق البلد إلى الهاوية”

المعارضة الموريتانية:
دعت منسقية أحزاب المعارضة الموريتانية من أسمتها “كافة القوى الحية إلى التعبئة من اجل إنقاذ البلد من الهاوية التي يسوقه إليها نظام محمد ولد عبد العزيز” على حد تعبير بيان للمنسقية وزع اليوم الخميس على هامش مؤتمر صحفي بمقر حزب التحالف الشعبي التقدمي.

وطالبت المنسقية التى تضم عددا من الأحزاب المعارضة في موريتانيا، السلطة القائمة الى الانتباه لنتائج تصرفاتها وما تسببه من خطر على الوطن بحسب البيان

وقال بيان المنسقية التي يتولى رئاستها الدورية مسعود ولد بلخير رئيس التحالف الشعبي ورئيس الجمعية الوطنية إن “الاحتقان الاجتماعي، ازداد حدة، تغذيه هشاشة أوضاع العمال، وارتفاع نسبة البطالة، وارتفاع أسعار المواد الغذائية، ومع ذلك فان المتتبع للشأن العام يلاحظ باستغراب خلو الممارسات وسياسات السلطة من أي تصرفات آو إجراءات تنم عن تقدير موضوعي للخطر المحدق بالبلاد”، حسب البيان دائما.

وطالبت المعارضة الموريتانية في الختام بالحوار، وهو حوار شمولي نص عليه اتفاق داكار، حسب قولها، واكدت “استعدادها للإسهام فيه من اجل مناقشة كافة قضايا الوطن وإيجاد حلول مناسبة لها”، على حد قولها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة