مجتمع

المعارضة الموريتانية تؤجل البت في موقف نهائي من وثيقة الحوار لمطلع الأسبوع القادم

المعارضة الموريتانية تؤجل البت في موقف نهائي من وثيقة الحوار لمطلع الأسبوع القادم

أنهت منسقية أحزاب المعارضة الموريتانية، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، اجتماعا من بين اجتماعات تعقدها من وقت لآخر استعدادامن أجل اتخاذ موقف موحد من الحوار مع النظام دون البت في النقاط العالقة.

وقال مصدر في المنسقية؛ طلب عدم الكشف عنه، في اتصال مع صحراء ميديا، إن الاجتماع كان تمهيديا، وأن المنسقية قررت تحديد يوم السبت القادم لعقد اجتماع  يناقش مختلف النقاط مثار الجدل.

وشدد المصدر على أن وثيقة الحوار لا تزال قيد الدراسة وان الاجتماع القادم “قد يحمل جديدا”، مشيرا إلى أن غياب زعيم المعارضة احمد ولد داداه عن اجتماع الأمس “كان بسبب الانشغالات المرتبطة بالتحضير لمهرجان جماهيري  ينظمه حزبه مساء اليوم في نواكشوط”.

وتشهد منسقية أحزاب المعارضة خلافات حول بعض التفاصيل المتعلقة بردود الرئيس الموريتاني على وثيقة الحوار، ويشترط حزب التكتل اعتماد اتفاق داكار مرجعية من بين خمس نقاط يطالب بها، فيما تتقارب مواقف حزبي التحالف والوئام من حيث الاستعداد للدخول في حوار مع النظام.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة