مجتمع

المعارضة الموريتانية تتمنى الاحتفاء بالرئيس التونسي بعيدا عن احتفالية السلطة

المعارضة الموريتانية تتمنى الاحتفاء بالرئيس التونسي بعيدا عن احتفالية السلطة

قالت منسقية أحزاب المعارضة الموريتانية إنها تأمل لقاء الرئيس التونسي المنصف المرزوقي الذي يقوم بزيارة لموريتانيا بعيدا عن ما وصفتها “بأجواء يشرف عليها نظام دكتاتوري”.
مشيرة في بيان تلقته صحراء ميديا إلى أنها تود “الاحتفاء بالضيف الكبير” الذي يرمز حسب وصفها “للثورة التونسية التي فتحت آفاقا جديدة أمام شعوب المنطقة والعالم”، حسب تعبير البيان.

ورحب بيان المعارضة الموريتانية بالجهود الرامية لإعادة إحياء المغرب العربي، مؤكدا على ضرورة بنائه انطلاقا من “مصالح الشعوب على أساس الحرية والديمقراطية”.
هذا ويقوم الرئيس التونسي المنصف المرزوقي بزيارة لموريتانيا تدوم ثلاثة أيام، حيث اكتفى في يومه الأول بإجراء مباحثات مع نظيره الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، كما ينتظر أن يلتقي بشخصيات سياسية وحقوقية موريتانية.
وقد سبق للمناضل الحقوقي والمعارض السابق أن زار موريتانيا قبل توليه الحكم في تونس، كما سبق للرئيس الموريتاني أن حضر احتفالات الذكرى الأولي للثورة التونسية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة