مجتمع

المعارضة الموريتانية تستعد لإطلاق مسيرتها المطالبة بإسقاط النظام

المعارضة الموريتانية تستعد لإطلاق مسيرتها المطالبة بإسقاط النظام

وحدات مكافحة الشغب تواجدت بكثافة على الطرق المؤدية للقصر الرئاسي

يستعد الآلاف من نشطاء منسقية أحزاب المعارضة الموريتانية للانطلاق في مسيرة راجلة؛ تعتبر الثانية من نوعها خلال أسبوع، انطلاقا من ملعب العاصمة باتجاه ساحة مسجد ابن عباس في نواكشوط.

وقال مراسل صحراء ميديا في عين المكان إن الساحة المخصصة لانطلاق المسيرة لم تستوعب الوافدين مما اضطرهم للتمدد باتجاه ملتقى طرق الإذاعة، في انتظار وصول قادة أحزاب المنسقية.

وتتميز تظاهرة اليوم بتواجد أمني غير مسبوق على الطرق المؤدية إلى القصر الرئاسي قرب مبنى الولاية ووزارة العدل، في حين غابت عناصر أمن الطرق التي عهد إليها بمرافقة تظاهرات المعارضة السابقة.

وأكد مصدر مأذون في المعارضة لصحراء ميديا أن المهرجان الخطابي، الذي سيعقد عند نقطة وصول المسيرة، سيشفع باعتصام مفتوح “حتى إسقاط النظام”؛ بحسب تعبيره.

وكان الأمن الموريتاني قد لجأ إلى فض أول اعتصام للمنسقية الاسبوع الماضي، عقب مسيرة ومهرجان مرخصين من طرف السلطات الإدارية، التي بررت فض الاعتصام بعدم حصوله على ترخيص قانوني.

يشار إلى منسقية أحزاب المعارضة تطالب برحيل نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز، وبإبعاد الجيش عن السلطة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة