أخبار

المعارضة الموريتانية تنتقد الإعلام العمومي

دعا المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة المعارض، في بيان صحفي وزعه اليوم الخميس، السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية “هابا” إلى التدخل لوضع حد لتغطية التلفزيون الرسمي والإذاعة للجولة الرئاسية في ولاية لعصابه التي بدأت يوم الاثنين الماضي.

وقال المنتدى في بيانه إن نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز يعمل على توظيف وسائل الإعلام العمومية لصالحه خلال زياراته للولايات الداخلية.

وشدد المنتدى على أن دور الإعلام الرسمي هو “نقل حاجات المواطنين الملحة للماء والكهرباء والدواء والأمن والتنمية والكرامة، ورغبتهم الجامحة في إسماع صوتهم وإبراز معاناتهم اليومية للزائر”، وفق تعبيره.

واتهم المنتدى قناة الموريتانية بما قال إنه “إهمال واقع المواطنين المزري، واستبداله بمسرحية التصفيق والتزلف، فاختزلت بذلك همومهم وحاجاتهم وحولتها إلى أداة لإشباع نهم الحاكم للتزلف والتعالي على المواطن والتعامل معه على أساس أنه مجرد طفيلي يسبح بحمد الحاكم ولا يقيم وزنا لمصالحه المحلية والوطنية”، وفق نص البيان.

وأكد المنتدى الذي يعد أكبر تشكيل سياسي معارض في البلاد، أن “المواطن الموريتاني أذكي من أن ينخدع بتلك اللقطات الخجولة، المجتزأة والنادرة، والتي تسعى (الموريتانية) من خلالها إلى تجميل الصورة القبيحة لسقوطها المدوي”.

وخلص المنتدى إلى أن دور الإعلام الرسمي هو “نقل معاناة المواطنين وإيصال صورة عن معاناتهم”، مشدداً على ضرورة أن تتدخل “هابا” لوضع حد لتغطية التلفزيون التي وصفها بـ”الفوضى”.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة