مجتمع

المعارضة تتحدث عن حملة انتخابية سابقة لأوانها

اتهم منتدى الديمقراطية والوحدة المعارض، الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز والمرشح للانتخابات المقبلة، بالدخول في حملة سابقة لأوانها من خلال ما قال المنتدى إنه “الزيارات الكرنفالية” في إشارة إلى جولة ولد عبد العزيز في ولايتي كيدي ماغا ولبراكنه.

وقال المنتدى في بيان أصدره اليوم الاثنين بنواكشوط، إن جولة ولد عبد العزيز الأخير “شهدت استغلالا واضحا وفاضحا لمقدرات الدولة و وسائلها لأغراض انتخابية بحتة لصالح مرشح معين”.

وأشار المنتدى إلى تزايد المبادرات الداعمة لولد عبد العزيز، وقال إنها “أخذت طابعا قبليا وجهويا، برعاية من الدولة ومؤسساتها المختلفة وتغطية من وسائل الإعلام الرسمية التي يفترض أنها عمومية،  من أجل خدمة مرشح بعينه”.

وخلص إلى أن “كل هذه المظاهر تؤكد صحة موقف المنتدى من هذه الانتخابات التي ثبت أنها مصممة على مقاس شخص واحد وتفتقر لأبسط مقومات النزاهة والشفافية”.

كما جدد دعوته لمقاطعة الانتخابات التي وصفها بـ”الهزلية”، مؤكداً أنها “ستزيد الوضع المتأزم في البلاد احتقانا”، على حد تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة