أخبار

المعارضة تحث مجلس الشيوخ على رفض تعديل الدستور

حثت المعارضة الموريتانية مجلس الشيوخ، الغرفة العليا من البرلمان الموريتاني، على رفض التعديلات الدستورية المعروضة عليه لنقاشها والتصويت عليها.
 
وقال نائب رئيس المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة المعارض موسى فال، إن على مجلس الشيوخ أن يتحمل مسؤوليته التاريخية تجاه الشعب الموريتاني ويرفض هذه التعديلات الدستورية.
 
وأوضح موسى فال خلال خطاب مهرجاني في ختام مسيرة المعارضة اليوم السبت، أن المعارضة تعول على مجلس الشيوخ لرفض هذه التعديلات الدستورية.
 
وخلص نائب منتدى المعارضة إلى تأكيد رفض مختلف فئات المعارضة الديمقراطية لهذه التعديلات الدستورية، مشيراً إلى أن النضال سيستمر حتى يتم التراجع عنها.
 
وخرج أنصار المعارضة في مسيرة شعبية مساء اليوم لرفض التعديلات الدستورية، فيما اتخذت السلطات إجراءات أمنية مشددة في وسط العاصمة.
 
وتأتي هذه المسيرة بالتنسيق ما بين المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة، أكبر ائتلاف معارض في البلاد، وحزب تكتل القوى الديمقراطية وحزب التناوب الديمقراطي.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة