مجتمع

المعاهدة تعقد مهرجانا شعبيا في نواذيبو حول مبادرة مسعود

المعاهدة تعقد مهرجانا شعبيا في نواذيبو حول مبادرة مسعود
ذكرت مصادر قيادية في أحزاب المعاهدة أن الأحزاب قررت عقد مهرجان شعبي في مدينة نواذيبو حول مبادرة رئيس البرلمان الموريتاني مسعود ولد بالخير لحل الأزمة السياسية في البلاد تحت شعار ” موريتانيا أولا”.
وأوضحت المصادر أن المعاهدة قررت تنظيم المهرجان الشعبي في السادس من الشهر المقبل؛ لشرح أهداف المبادرة لساكنة المدينة؛ وحشد الدعم الشعبي لها.
وكان ولد بلخير قد نظم الأسبوع الماضي؛ مهرجانا شعبيا في نواكشوط؛ دعا فيه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى قبول حكومة توافقية من أجل مصلحة البلاد؛ كما طالب المنسقية بالتخفيف من لهجتها اتجاه الرئيس؛ مؤكدا ان الرئيس الموريتاني  لا يتحمل وحده مسؤولية الأزمة السياسية القائمة في البلاد، وإن كان يتحمل الجزء الأكبر منها لأنه صاحب القرار، وفق تعبيره. 
وأشار ولد بلخير إلى أن جميع السياسيين الموريتانيين يتحملون جزء من المسؤولية في الوضع الذي تعيشه البلاد، مؤكداً أن مبادرته تسعى إلى جمع منسقية المعارضة الديمقراطية والأغلبية الرئاسية على طاولة حوار من أجل حل المشاكل العالقة بينهما قبل الدخول في الانتخابات المقبلة. 
وقال ولد بلخير إنه “بعد الكثير من الابتعاد عن المبادرة، استجاب لها الأطراف في الأغلبية والمنسقية، وردوا علينا ردا مسؤولا كنا نتوقعه منهم، حين قبلوا اتخاذ المبادرة كأرضية للتشاور فيما بينهم”، مشيراً إلى أن “إعلان النوايا هذا ما زال يفتقر للتجسيد على أرض الواقع”. 
وأكد أن مبادرته تتضمن تشكيل حكومة موسعة تشرف على انتخابات نزيهة حرة شاملة يشارك فيها الجميع، معتبراً أن “انتخابات لا يشارك فيها الجميع، ولا تنظم وفق مسطرة يقبل بها كافة الطيف السياسي أو أغلبه، مرفوضة لأنها لن تخرج البلد من أزمته”. 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة