أخبار

“المعاهدة” تلتقي قياديين من “حزب إيناد” حول الحوار

عقد وفد من كتلة المعاهدة من أجل التناوب السلمي اليوم الأربعاء في نواكشوط اجتماعا مع قياديين من حزب “إيناد” ضمن جهودها المتعلقة بالوساطة بين الفرقاء السياسيين من أجل الدخول في الحوار.

وذكرت مصادر خاصة لصحراء ميديا أن وفد المعاهدة بقيادة رئيسها الدوري عبد السلام ولد حرمة ورئيس حزب الوئام بيجل ولد هميد أطلع أمين عام حزب إيناد سيدي ولد الكوري والقيادي بالحزب إسلمو ولد عبد القادر على حصيلة مشاوراته مع مختلف الفرقاء السياسيين في الأغلبية والمعارضة.

وأكدت هذه المصادر أن وفد المعاهدة أبلغ مسؤولي الحزب استعداد النظام الموريتاني للدخول في حوار شامل بدون “خطوط حمراء” وبدون “شروط مسبقة”.

وأضافت المصادر أن مسؤولي الحزب اشترطوا رد الحكومة على وثيقة الممهدات التي قدمها المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة للدخول في حوار وطني شامل يشارك فيه كل الفاعلين السياسيين في موريتانيا ويناقش مختلف القضايا التي تهم الرأي العام الوطني.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة