مجتمع

المعلمون في ولاية تيرس زمور ينظمون وقفات احتجاجية أمام الإدارة الجهوية ومفتشيات التعليم

المعلمون في ولاية تيرس زمور ينظمون وقفات احتجاجية أمام الإدارة الجهوية ومفتشيات التعليم

الوقفات منظمة بالتنسيق والتشاور مع منسقيات النقابة الوطنية للمعلمين في ولايات الشمال الموريتاني

نظمت منسقية النقابة الوطنية للمعلمين على مستوى ولاية تيرس زمور؛ شمال موريتانيا، صباح اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية لمدة 3 ساعات احتجاجا على ما اعتبره المعلمون “إهمالا” من وزارة الدولة للتهذيب والتعليم العالي والبحث العلمي لمطالب منسقيات النقابة في الولايات الشمالية.

وشارك في الوقفة؛ التي بدأت في حدود الساعة العاشرة والنصف أمام الإدارة الجهوية للتهذيب، جميع المعلمين بعاصمة الولاية ،كما نظم المعلمون في مقاطعات الولاية الأخرى وقفات مماثلة أمام مفتشيات التعليم بالمقاطعات وذلك من أجل الضغط على الوزارة لتلبية مطالبهم.

وخلال تصريح لصحراميديا قال منسق النقابة الجهوي محمد سالم ولد خونه ولد بيشار إن هذه الوقفة شملت ولايات الشمال الأربع إينشيري وداخلة نواذيبو وآدرار وتيرس زمور، موضحا أن منسقي النقابة على المستوى الجهوي في هذه الولايات اجتمعوا يوم الجمعة السادس من شهر ابريل الماضي في مركز شوم الإداري من أجل صياغة عريضة مطلبية “تتجاوب مع تطلعات المعلمين”.

وأضاف أن المنسقين قرروا تسليم العريضة في وقت موحد للإدارات الجهوية من أجل إحالتها إلى الوزارة، وهو ما وقع يوم 15 من الشهر الماضي، وأعلنوا في نفس الاجتماع عن مجموعة من التحركات الاحتجاجية التصعيدية إذا لم تتجاوب الوزارة مع مطالبهم موضحا أو وقفة المعلمين اليوم في هذه الولايات هي الخطوة الأولى في إطار تلك الاحتجاجات على أن تستأنف التحركات في مطلع شهر أكتوبر المقبل.

ومن أهم المطالب التي رفعها المعلمون خلال الوقفة:

ـ التعجيل بحل مشكلة السكن وتعميمه

ـ زيادة التعويضات العائلية

ـ صرف علاوة خطر الطبشور طيلة أشهر السنة

ـ التعجيل بمراجعة الأسلاك

ـ صرف راتب إضافي خلال شهر رمضان

ـ زيادة  تعويض رقابة وتصحيح الإمتحانات

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة