مجتمع

المعلومة تشرح أسباب انضمامها للحزب الحاكم

أعلنت الفنانة الموريتانية وعضو مجلس الشيوخ المعلومة بنت الميداح، مساء اليوم الثلاثاء، انضمامها بشكل رسمي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم.

وقالت بنت الميداح في مؤتمر صحفي عقدته في مقر مؤسستها الخيرية بنواكشوط، إنها اتخذت قرار الانضمام للحزب الحاكم “بعد ثلاث سنوات من اعتزال السياسة والتأمل ومتابعة الأوضاع بدون انحياز وبمحبة للجميع”.

وأضافت أن صفتها البرلمانية “مكنتها من الاطلاع على الكثير من المشاريع التنموية التي تدل على أن موريتانيا أصبحت تسير في طريق التنمية”، وفق تعبيرها.

وأشارت إلى أن قرارها جاء بعد ما أسمته “نظرة تعمق في برنامج الرئيس محمد ولد عبد العزيز والقناعة التامة بهذا البرنامج”.

وشددت على ضرورة أن يشد الموريتانيون أيادي بعض من أجل تدعيم “الوحدة الوطنية”، متحدثة عن الأوضاع المأساوية في عدد من الدول العربية والأفريقية.

من جهته رحب نائب رئيس الحزب الحاكم أجيه ولد سيداتي بانضمام المعلومة بنت الميداح إلى صفوف حزبه، وقال إنها “سبق أن رفعت عالياً العلم والفن الموريتاني في المحافل الدولية، وانضمامها للحزب الحاكم سيشد من عضد مناضليه”.

كما قالت وزير الثقافة والصناعة التقليدية فاطمة فال بنت اصوينع إن “شخصية بحكم الفنانة والمبدعة المعلومة بنت الميداح عندما تنضم للحزب عن قناعة ومن دون تزلف، فذلك يولد نفس الإحساس الذي يعيشه مناضلو الحزب عندما شاهدوا الإنجازات التي تحققت في ظرف وجيز”.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة