مجتمع

المعلومه بنت الميداح تحيى مهرجانا دوليا إلى جانب فنانين معروفين

المعلومه بنت الميداح تحيى مهرجانا دوليا إلى جانب فنانين معروفين

أكثر من 300 فنان لإحياء سهرات “مهرجان جميلة العربي”

 تستضيف الطبعة الثامنة لمهرجان جميلة العربي الذي بدأ أمس الخميس بملعب الشهيد “محمد قصاب” بسطيف في الجزائر ويستمر إلى الرابع أغسطس المقبل الفنانة الموريتانية وعضو مجلس الشيوخ المعلومة بنت الميداح إلى جانب أزيد من 300 فنان عربي وجزائري.

وأوضحت نصيرة عباس محافظة المهرجان خلال الندوة الصحفية التي عقدتها أمس بالجزائر العاصمة أن 7 دول عربية الى جانب الجزائر ستشارك في المهرجان الذي غير مكان إقامته هذه السنة من الموقع الأثري لمدينة جميلة إلى ملعب الشهيد “محمد قصاب”.

وأشارت ذات المتحدثة الى ان تغيير الموقع جاء لظروف “استثنائية” خاصة بمواقيت شهر رمضان نظرا لبعد المسافة بين مدينتي سطيف جميلة التي قد تحرم الكثيرين من الاستمتاع بالمهرجان “.

وقالت نصيرة عباس إن هذه الطبعة ستتميز بحضور كوكبة من الفنانين جاءوا من بلدان عربية من بينهم المعلومة بنت الميداح من موريتانيا وصابر الرباعي من تونس وداودي من المغرب ووفيق حبيب من سوريا وماهر زين وسعد رمضان و وائل جسار من لبنان وحاتم العراقي بالإضافة إلى فنانين يحضرون لأول مرة إلى الجزائر كالمطربة اللبنانية يارا وفرقة وشاح من فلسطين.

كما سيحظي الإنشاد الديني بنصيبه هذه السنة نظرا لتزامن التظاهرة مع شهر الصيام حيث تم إدراج عدة فرق محلية وعربية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة