مجتمع

المعهد العالي: طلاب يصفون أنفسهم ب”الأغلبية الصامتة” يتهمون الاتحاد الوطني بإثارة الفوضى

المعهد العالي: طلاب يصفون أنفسهم ب

المجموعة أصدرت بيانها الأول.. متهمة بعض الطلاب بالسعي إلى تحقيق “مكاسب سياسية”

اتهمت مجموعة طلابية في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، وصفت نفسها ب”الأغلبية الصامتة”، الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بتعبئة طالبات “في خطوة غير مسبوقة ولا أخلاقية من أجل إثارة الفوضى داخل القاعات بالزغاريد وترديد عبارات باطل.. فاشل”.

وقالت المجموعة؛ في أول بيان تصدره، وتوصلت به صحراء ميديا، إن الاتحاد الوطني ادعى بأن المعهد سيغلق، “غير أن تحديد شهر يونيو القادم كأجل لإجراء مسابقة دخول المعهد جاء تكذيبا لهذه الادعاءات”؛ بحسب تعبير البيان.

وأضافت أنه عندما تأكد لطلاب الاتحاد أن ما وصفته باختطاف المعهد غير ممكن، “عمدوا إلى أساليب غير أخلاقية كسب الوزير والمدير”، مشيرة إلى أن أولئك الطلاب “جن جنونهم عندما عندما قرر المجلس العلمي إجراء الامتحانات يوم 11 مارس الجاري”.

واتهم البيان طلاب الاتحاد الوطني بالسعي إلى “تحقيق مكاسب سياسية من خلال الشغب والاعتصامات و الحث على العنف”،  مشيرا إلى أن نسبة الطلاب المشاركين في الامتحانات “تجاوزت 92% حتى أن أعضاء الاتحاد المذكور قد شاركوا في إجراء الامتحانات في الوقت الذي يحرضون الطلاب والطالبات على مقاطعتها”؛ على حد قول البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة