ثقافة وفن

المعهد العالي للدارسات الاسلامية في موريتانيا ينظم ندوة تبحث قرار تحويله إلى جامعة

ينظم المعهد العالي للدارسات والبحوث الاسلامية في موريتانيا بعد غد الأحد تظاهرة تتضمن تبادلا للخطب ، وندوة علمية حول أهمية وأبعاد ومتطلبات تحويل المعهد إلى جامعة. وبحسب ورقة توصلت بها صحراء ميديا فان الندوة تأتي تثمينا لقرار رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز القاضي بتحويل المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية إلى جامعة.

ويشارك في الندوة وزراء سابقون وأساتذة في المعهد، وتبحث آفاق قرار الرئيس ولد عبد العزيز تحويل المعهد إلى جامعة إسلامية، وهو مطلب قديم للطلبة والأساتذة.

ويرأس الندوة المدير العام للمعهد العالي الدكتور أحمد ولد أباه ولد سيدي أحمد، ويحاضر فيها الدكتور محمد عبد الرحمن ولد سيدي محمد(حمان) خريج الجامعة التونسية وأستاذ مادة الاتجاهات الفكرية، ويعقب عليه كل من الوزير التعليم السابق والمدير العام السابق للمعهد العالي الدكتور أحمدو ولد المصطفى ولد السنهوري، أستاذ القانون العام بالمعهد العالي، كما يعقب عليها أيضا وزير الشؤون الاسلامية السابق أحمد فال ولد صالح، ومدرس مادة الحديث في المعهد العالي.

ويقوم محمد الحسن ولد أعبيدي، خريج جامعة الزيتونة بتونس، وأستاذ العقيدة بالمعهد العالي بإعداد التقرير العام للندوة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة