مجتمع

المغرب: الطلبة الموريتانيون يطالبون بزيادة أعداد الممنوحين

المغرب: الطلبة الموريتانيون يطالبون بزيادة أعداد الممنوحين
طالب اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب بمنح جميع الطلاب الموريتانيين الذين تقدموا بطلبات لدى وزارة الدولة للتهذيب، واصفاً نتائج لجنة المنح التي صدرت منذ أيام بأنها “هزيلة”.
وفي هذا السياق نظم الاتحاد يوم أمس الاثنين وقفة احتجاجية أمام مباني السفارة الموريتانية بالرباط، انتقدوا فيها النتائج الصادرة عن اجتماع لجنة المنح بنواكشوط.
وأصدر الاتحاد بهذه المناسبة إيجازاً صحفياً أكد فيه الأمين العام للاتحاد أبحيده ولد خطري، أن احتجاجهم أمام السفارة يعتبر “رسالة قوية” إلى وزارة الدولة للتهذيب وتأكيد لها على ضرورة “صرف باقي الغلاف المالي في أسرع وقت ممكن”، وفق تعبيره.
وعبر ولد خطري عن استغرابه لما قال إنه “عدد الممنوحين الضئيل هذه السنة، في الوقت الذي تناقصت فيه أعداد الطلاب المسجلين في الخارج”، مؤكداً أن الاتحاد “لن يسكت” عن حقوق الطلاب، على حد قوله.
وخلال الوقفة الاحتجاجية قام الأمين العام لاتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين في المغرب بتسليم قائمة مطالبهم إلى القائم بالأعمال في السفارة الموريتانية والمستشار الأول الملحق الثقافي.
وتضمنت هذه المطالب ضرورة منح جميع الطلاب الذين وضعوا طلبات لدى الوزارة، وصرف مساعدات اجتماعية للطلاب، إضافة إلى صرف تعويض منحة الوكالة المغربية للتعاون الدولي.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة