أخبار

المغرب: تكليف العثماني برئاسة الحكومة

كلف العاهل المغربي الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، سعد الدين العثماني برئاسة الحكومة وتشكيل فريق الأغلبية الحكومية، وذلك بعد إقالة رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران.
 
وقالت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة في المغرب، إن الملك محمد السادس استقبل اليوم سعد الدين العثماني، القيادي بحزب العدالة والتنمية، وعينه رئيساً للحكومة وكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة.
 
ويعد سعد الدين العثماني أحد القيادات البارزة في حزب العدالة والتنمية، إذ تولى منصب نائب رئيس مجلس النواب للولاية التشريعية 2010 / 2011، ورئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية منذ سنة 2008، والأمين العام لحزب العدالة منذ أبريل 2004 إلى يوليوز 2008، ونائب الأمين العام للحزب منذ دجنبر 1999 إلى 2004.
 
على الصعيد الرسمي تقلد العثماني عددا من المسؤوليات، من أبرزها تعيينه في يناير 2012، وزيرا للشؤون الخارجية والتعاون.
 
أما فيما يتعلق بمسيرته العلمية والأكاديمية، فقد حصل العثماني وهو من مواليد 16 يناير 1956، على دبلوم الدراسات العليا في الدراسات الإسلامية من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط (نوفمبر 1999)، في موضوع “تصرفات الرسول صلى الله عليه وسلم بالإمامة وتطبيقاتها الأصولية”، بالإضافة إلى دبلوم التخصص في الطب النفسي سنة 1994 بالمركز الجامعي للطب النفسي بالدار البيضاء، وشهادة الدراسات العليا في الفقه وأصوله سنة 1987 بدار الحديث الحسنية بالرباط، كما حصل العثماني على الدكتوراه في الطب العام سنة 1986 بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، والإجازة في الشريعة الإسلامية سنة 1983 بكلية الشريعة بآيت ملول.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة