أخبار

المغرب: ضبط 80 طنا من السلع المهربة عبر موريتانيا

تمكنت عناصر الدرك الملكي المغربي من حجز شاحنتين محملتين  80 طنا من السلع المهربة قادمة من الصين عبر موريتانيا، وفقا لقائد سرية الدرك بالعاصمة الاقتصادية للمغرب الدار البيضاء
 
وأوضح قائد السرية  أنس قرصان في تصريح صحافي ، أن هذه الكمية، تتكون من هواتف محمولة وألواح أليكترونية، ومختلف أنواع الألبسة والأحذية، ومعدات نحاسية ونظارات وقواطع كهربائية مجملها مقلدة الصنع لماركات عالمية.

وتابع المصدر ذاته، أنه بالموازاة مع ذلك تم توقيف سائقي الشاحنتين المقطورتين من الحجم الكبير، وكذا صاحب السلع الذي حاول إرشاء عناصر الدرك الملكي بمبلغ مالي يقدر 60 ألف درهم.

وأضاف أنه من خلال البحث اتضح أن هاته السلع المهربة قادمة من الصين عبورا من موريتانيا حيث يتم إغراق السوق المغربية بها، وخاصة مدينة الدار البيضاء مما يكبد الاقتصاد الوطني خسائر مهمة.

وأشار إلى أن هذه الأعمال تمس بسلامة المستهلك كما تؤدي إلى إفلاس مجموعة من الشركات الصناعية الوطنية التي تنشط في الميدان.

وتابع أن البحث جار للكشف عن جميع المتورطين في هذه النازلة تحت إشراف النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية الجزرية بالدار البيضاء.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة